الي بدو يتحدا دار مطانس مين قداااا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 احداث باب الحاره الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عنان مطانس
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 147
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: احداث باب الحاره الجزء الثاني   الجمعة سبتمبر 28, 2007 7:23 pm

مسلسل باب الحارة ج2


يعتبر الجزء الأول من (باب الحارة) أهم المسلسلات العربية التي ظهرت في العام الماضي وما يؤكد ذلك حصول العمل على أكبر عدد من المشاهدين في شهر رمضان الماضي. قدم باب الحارة دراما اجتماعية مشوقة، وصورة موثقة لتفاصيل الحياة الشامية اليومية متكئة على خلفية تاريخية ترتبط بأحداث سياسية، مثلت واقعاً يعيشه شخوص العمل ويتفاعلون معه كجزء لا يتجزأ من مرحلة تاريخية مهمة.
في الجزء الثاني من هذا العمل الملحمي الذي سيعرض في شهر رمضان على شاشة MBC و قناة الليبيه الفضائية وبتالى سيكون العرض الاول على الليبيه ولم يعد العرض الأول ل ام بي سي بل لليبية
سيكون المشاهدون على موعد مع الإثارة والتشويق وسيكون موعدهم مع الكشف عن جميع الألغاز والأسرار التي قدمها الجزء الأول بنهايته المفاجئة التي حيرت الجميع. هناك استمرار للكثير من الخيوط الدرامية والشخصيات التي ظهرت في الجزء الأول والتي تمثل صميم المجتمع الشامي الشعبي.
وسيستمر نجوم العمل السابقون في الظهور على صفحات الجزء الثاني وهم عباس النوري، عبدالرحمن آل رشي، وفيق الزعيم، صباح جزائري، وفاء موصللي، سامر المصري وحسن دكاك وسليم كلاس ومع نفس المخرج المبدع بسام الملا صاحب التجارب الرائدة في تصوير الحارة الشعبية الشامية ومن صنع سابقاً مسلسل (أيام شامية) و(ليالي الصالحية).

احداث المسلسل
في الجزء الثاني تغير كل شيء وبقي العمل متماسكاً..
الخط الدرامي الممتع والذي شاهدة المتابعون في فترة من انزواء الزعيم الذي يحلل ما حدث ويفكر ملياً وبهدوء محاولا معرفة من قتل "أبو سمير" وهو الذي ورطه بالأمر فيطلب اجتماع رجال الحارة ليطلق عهداً على نفسه بأنه سيسلمهم قاتل "أبو سمير" في حدود بضعة أيام..
هنا انتهى الجزء الأول من المسلسل "باب الحارة"
ولكن يبقى للقصة أشياء جميلة تحمل في طياتها الخطوط الدرامية الاجتماعية والسياسية التي تجسد عناصر التعاضد والرأفة والرحمة والوطنية والانتماء لكل ما هو أصيل ضمن مجتمع تسوده حضارة متأصلة عريقة عنوانها الفضيلة،

احداث الحلقة الاولى
^^^المشهد الاول^^^ من ***الحلقة الاولى****
بعد خروج "أبو عصام" من المضافة لوحظ عليه التوتر وخصوصاً من قبل "أبو كاسم "أخي سعاد التي كانت في غرفتها تبكي لهذا التصرف الغير المألوف عند "أبو عصام "حيث أنه عاد ليلاً إلى منزله ونام في أرض الديار مستنفراً لفعلته مع سعاد في اليوم التالي كان انشغاله مباشراً بالبحث عن الشيخ عبد العليم لكي يرد إليه سعاد بعدما طلقها، في غرفة نوم "أبو عصام" حصل عتاباً كبيراً بينهما انتهى على التفاهم وعودة الحياة بينهما إلى ما كانت عليه قبل الطلاق.


^^^المشهد الثاني^^^ من ***الحلقة الاولى****
كارثة الحارة الأخرى تمثلت في نفس الليلة حيث كان الزعيم يبحث عن قاتل "أبو سمير" في كل مكان من أزقة الحارة حتى أتته يد الغدر بخنجر مسموم وفي مكان القلب أدى إلى سقوطه مقتولاً،


^^^المشهد الثالث^^^ من ***الحلقة الاولى****
وفي الصباح قامت قيامة الحارة بمقتل الزعيم والتي تولى أبو عصام إدارة الحارة والتصرف بها وذلك بسبب تأخر العقيد أبو شهاب في أرض الوقف التي كانت تعطي الحارة ومسجدها خيراً كثيراً، وبالفعل عاد أبو شهاب ليجد نار الغضب تملأ النفوس في حارته بموت الزعيم و"أبو سمير" الحمصاني اللذين قتلا في غيابه ودفن الزعيم بعد عهد من "أبو شهاب" أعطاه لجسد الزعيم بإيجاد قاتله والانتقام منه..
بعد انتهاء مراسم دفن الزعيم وماصاحبه من احداث
ممتدة الى الحلقة الثانية

احداث الحلقة الثالثة (3)

يبدء شجار حارة الضبع مع حارة ابو النار

في الحلقة الثالثة

خط سياسي آخر مليء بالاحداث الدرامية الممتزجة اجتماعيا، عودة "أبو النار" الذي استخف ب "أبو شهاب" بعد مقتل الزعيم داخلاً الحارة مقاتلاً ليرد اعتباره الذي سلب منه في أخر معركة في أيام الإدعشري عندما خرج من حارة الضبع هارباً مع رجاله حيث تصدى له أبو شهاب والحارة بمعركة سريعة أخمدت بطلب من "أبو عصام" الذي دخل مصلحاً بينهما حيث تم الصلح في منزله وعادت الصحبة بين الحارتين وعاد أبو غالب ليدخل حارة الضبع من جديد لكنه لم يوقف مكره وحقده وتوعد بتأجيج الفتنه بينهما.

وللحديث بقيه
تحياتي لكم ميعا كبيرا وصغيرا يعرف يقرى او لا يعرف
عنان مطانسي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
%{عديل الروح}%
مراقب منتدى البرامج
مراقب منتدى البرامج
avatar

عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 16/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احداث باب الحاره الجزء الثاني   الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:58 am

Very Happy شكرررررررررررا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عنان مطانس
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 147
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احداث باب الحاره الجزء الثاني   الخميس أكتوبر 04, 2007 3:00 pm

مشكوررررررررررر على المرورررررررررررررر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احداث باب الحاره الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الترفيه :: منتدى المسلسلات العربيه-
انتقل الى: